New Step by Step Map For تأثير الألوان في الإعلانات

Wiki Article



أيضا يتم جلب البريد الإلكتروني لتسجيل حسابك واستخدامه للدخول فيما بعد.

العلامات التجارية التي تستخدم اللون الأرجواني كلون خلفية تشمل ميلكا هالمارك.

دورات دورات تعليمية بطاقات هدية شراء بطاقة هدية استخدم بطاقة هدية المزيد

إنّ استخدام علم نفس الألوان في الإقناع، هو أحد أكثر جوانب التسويق متعة وإثارة للجدل. إنّ المشكلة كانت دومًا في عمق التحليل. فعلى الرغم من أنّ نظرية الألوان موضوع معقد ومربك، لكن من السهل إيضاح علم نفس الألوان باستخدام الإنفوجرافيك الذي لا يغطي أفكارًا أكثر مما يعرضه.

يعتبر اللون الأسود من أكثر الألوان المهمة بالنسبة لـ علم نفس اللون في التسويق والإعلان، يدل اللون الأسود بالتحديد على السيطرة بالإضافة إلى الثقة، وفي كثير من الأحيان يوحي اللون الأسود بالذكاء، وبذلك فإن اللون الأسود من أكثر الألوان ضرورة وأهمية في علم التسويق وفي الحملات الإعلانية المختلفة.

ربما لا ترغب أيضًا في طلاء غرفة الطعام أو المطبخ بهذه الألوان إذا كنت تستخدم عداد السعرات الحرارية. يعد هذا أحد أهم مفاهيم علم نفس اللون.

نعم، لون الشعار يمكن أن يكون عاملاً مؤثرًا في اتخاذ العملاء للقرارات، حيث يمكن أن يجذب أو يرفض العملاء تأثير الألوان في الإعلانات استجابتهم العاطفية.

على سبيل المثال، يمكن للون الأحمر أن يعطي كائناً قريباً والدفء، في حين أن اللون الأزرق يمكن أن يفعل العكس، إذ يبعد الجسم ويخفض درجة حرارته المحسوسة.

إنها جريئة وقوية وغالبًا ما تستخدم لإثارة الغموض. في سياقات وثقافات معينة، يمكن أن يشير اللون الأسود أيضًا إلى الحداد أو الحزن.

الأزرق: يرمز إلى الثقة والموثوقية والهدوء، غالبًا ما يتم استخدامه من قبل العلامات التجارية التي ترغب في نقل الاحترافية والأمان.

اللون الأرجواني: يرتبط غالبًا بالفخامة والإبداع والروحانية، يمكنها أن تنقل إحساسًا بالأناقة والتفرد.

يمكن أن تجعلك الألوان المحايدة مثل الأبيض والبيج والرمادي تشعر بالهدوء. كلما قل عدد الألوان التي تجمعها وكلما كان التصميم أكثر بساطة وتقليصًا، كلما كان الشعور بالهدوء أكثر. يعد هذا أحد أهم مفاهيم علم نفس اللون.

ويرجع تصميم موقع التواصل الاجتماعي الشهير “فيس بوك” باللون الأزرق إلى تأثيره النفسي المرتبط بمشاعر الثقة والإخلاص والولاء.

العمر: الأجيال الشابة أكثر انفتاحًا على الألوان الزاهية والجريئة مقارنة بالجمهور الأكبر سنًا الذي يفضل اللوحات الرقيقة والصامتة، كما يستجيب جيل الألفية بشكل خاص لظلال اللون الأخضر المخضر، والأرجواني، والأخضر النعناعي.

Report this wiki page